بالفيديو

تصميم كرسيي مركبة الاطلاق سويوز أم أس لرائدي الفضاء الإماراتيين

بالفيديو.. تصميم كرسيي مركبة الاطلاق سويوز أم أس لرائدي الفضاء الإماراتيين

أخبار دبي: باشرت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”، عملية تصميم الكرسيين بما يتناسب مع المقاسات الخاصة برائدي الفضاء الإماراتيين

وتم الإعلان عن هذا الحدث العالمي عبر المنصة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات بحضور ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي و دين كامين مؤسس “فيرست جلوبال” وأعضاء مجلس إدارة “فيرست جلوبال” مايك بيزوس وأنوشثش أنصاري وويل أي آم.

باشر فريق من المهندسين المختصين من وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس بتصميم كرسيين خصيصاً لرائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي على متن مركبة الإطلاق سويوز (إم إس – 15)، وهي المركبة التي ستنقل على متنها أول رائد فضاء إماراتي عربي إلى محطة الفضاء الدولية.

وقد باشرت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”، عملية تصميم الكرسيين بما يتناسب مع المقاسات الخاصة بالرائدين، وذلك في سياق الاتفاقية التي وقعتها دولة الإمارات ممثلة بمركز محمد بن راشد للفضاء مع وكالة الفضاء الروسية، لإرسال أول رائد فضاء إماراتي في مهمة علمية في إطار برنامج الإمارات لروّاد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، وفق مكتب دبي الإعلامي.

ومن أجل التأكد من مطابقة عملية تصنيع الكرسي بالقياسات الخاصة برائدي الفضاء، قام فريق العمل بأخذ قياسات دقيقة لأجساد هزاع المنصوري وسلطان النيادي، كما قام رائدا الفضاء بالجلوس في نموذج مقارب لكرسي المركبة الفضائية. ولضمان مطابقة قياس الكرسي مع القياسات المأخوذة مسبقاً بشكل أكثر دقة، يتم استخدام الجص ليتناسب تماماً مع قياسات أجسام المنصوري والنيادي.

وفي فيديو نشره مركز محمد بن راشد للفضاء على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، نشاهد المنصوري والنيادي يقومان بالجلوس بكرسي يحاكي كرسي مركبة الفضاء سويوز أم أس وهما مرتديان بذلة الفضاء “سوكول”.

شريكنا